المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : تنظيم المواقف بعداد


Administrator
07-18-2011, 03:13 PM
تنظيم المواقف بعداد



الكثير أنتقد البلديه على تطوير الشوارع الداخليه للاسواق سواء بالدمام أو الخبر وذلك لتصغيرهم للشارع ، وبعد الانتهاء من أغلب تلك الشوارع ظهر للعيان شكل جديد ، وجميل، وحضاري ،أضفى شيء جديد وجعل تلك الشوارع وكأنها كلها بمبانيها ومحلاتها جديده لمدينه جديده .
ولكن ... مع توفر المواقف الكثيره بكل شارع وعلى الجانبين ،إلا أنه من الصعب أن يجد المرء موقف له ، وذلك لعدم توفر عداد مواقف كما هو معروف ومعمول به في كل المدن الخليجيه ومدن العالم الحديثه ، بحيث تحدد مدة الوقوف ولا يسمح لأصحاب المحلات الذين يحلو لهم الوقوف أمام محلاتهم ولا يفكرون أبدا بالزبائن ، وأيضا لا يسمح بوقوف ساكني الشقق الذين تقف سياراتهم طوال اليوم وتحرم المترددين على السوق بالوقوف .
عداد المواقف يحل كل المشاكل بحيث من يقف أكثر من الوقت المخصص له يكون عرضه للمخالفه المروريه . فلو كل سيارة وقفت لمدة ساعة فقط ، لحلت المشكله .
كثيرا مايعمد أصحاب البيوت واصحاب المحلات الى وضع لوحات تحذير بمنع الوقوف وكأن المكان مخصص فقط لصاحب البيت أو لصاحب المحل ، ومع ان ملكيته للبيت فقط لا على الشارع والكل يعلم أن مثل هذه اللوحات يجب أن يتم ترخيصها من ادارة المرور أولا ، ألا أنهم يحفرون ويثبتون اللوحات
وممايزيد الطين بله ، حاويات البلديه التي تأخذ مكان سيارتين وشكلها كريه وسط المواقف كان يجب أن يخصص لها مكان بعيد عن الموقف وبحجم الحاوية فقط ، بحيث يلتزم عمال البلديه بارجاعها الى مكانها ولا تكون بارزه ، هذا ولا ننسى أن جميع الحاويات ليست لها أغطيه مما يجعلها وسيله لأنتشار الروائح وملعبا رائعا للقطط ، الكل يعاني من أزدحام الاسواق بالسيارات وذلك لوقوف بعض السيارت صف ثاني مما يعيق حركة السيارات ، فالمرجو من ادارة المرور وضع عداد مواقف لكل سياره ومخالفة أي سيارة تقف بدون تشغيل العداد ، وبهذا تكون كل المواقف متاحه للجميع ولا يستأثر بها غير المتسوقين الذين يعانون من ايجاد موقف .



عبدالحميد دخيل الصيوان ــ الخبر
نشرت بجريدة اليوم السعوديه 2007