#1
|
||||
|
||||
المسيطره
المسيطره
عندما ينظر الإنسان بالمرآة فهو حتما لايرى إلا وجهه هو فقط ولا يرى كيف يراه الناس أو أقرب المقربين له ، ذلك لأنه لايعرف انطباع الآخرين عنه ، ولا يعرف طبيعة وحجم أخطاؤه معهم أو كيف ينظرون أليه ، ذلك لأن المرآة مهمتها فقط أن تصدق بتصوير وجهه هو وعليه أن يبحث بعمق بكيف يراه الناس وأقرب المقربين له . مؤ كد أن يكون الأب لايعرف كيف ينظر أليه أبناؤه ولا تعرف الأم كذلك ذلك لأن المرآة تعكس فقط صوره واحده ودون تفاصيل . وطبيعتنا نحن كبشر نحب أن نرى أنفسنا جميلين ولا تشوبنا شائبة ،فمهما كان مكياجنا جميلا فلا نعرف ذلك إلا بعد أن يراه غيرنا ، لأن انطباع الغير أصدق ألف مره من المرآة . فهناك من يريد أن يبسط سيطرته عليك ويعد أنفاسك نفس نفس ويضع نقاط تفتيش عديدة على أفكارك وأن يمسك بيده ساعة توقيت لحركاتك ويريد أن يحصي عدد خطواتك خطوه خطوه ويريد أن يملك وقتك كله بساعاته ودقائقه وثوانيه ، هناك من يريد أن يكون الوصي عليك ويريد أيضا أن يعيدك إلى يوم كنت بالمهد يحرص كل الحرص أن يكون كل شيء تحت رقابته وسيطرته بل وتكون كل سكنه بحياتك تحت ملاحظة عينيه ومن يعتقد هذا الأسلوب إنسان مسكين أسير رغبته بتملكك بل احتلالك ولا يعلم أنه لايوجد مخلوق يقبل أن يعيش بهذا الشكل أنه أحتلال هتلري والإنسان الطبيعي من طبيعته أن يحيا حرا طليقا لكي يعيش حياته كما يحب أن يعيشها ليتمتع باختياراته وحريته وهذا المسيطر يشعر نحوك بالمنة يمتن بها عليك طالما كنت تقع تحت احتلاله ، فهو المحتل وله ألكلمه الأولى والاخيره دائما وهذه طبيعة المحتلون . فهم مسيطرون وموجهون ويريدون منك أن تتحرك حسب حدودهم ورغباتهم فقط أي بكلمة أخرى أن يجعلك إنسان ملغي ومسيطر عليك ، فينصب أسلاك ظنونه الشائكة حولك ، ويكون حكمه الدائم عليك هو الصحيح ، وأنت المتهم في كل الأحوال فيجب إن تدافع عن نفسك دائما ! فلا يوجد متسع تتحرك فيه وليس هناك فسحه من الوقت تستطيع أن تتنفس بحريه . التملك إلغاء للغير ، والسيطرة منبعها الأصلي الغيرة الشديدة التي تجعل المسيطر يريد الاستحواذ بالكامل على من يحب ،ولا يهمه كيف يراه من يحب ، وأنما يكتفي برؤية وجهه هو فقط . وقد قالت زوجه رائعة لزوجها كلمه واحده كشفت لزوجها أن هناك كلمه أخرى أكبر من كلمة أحبك ... قالت له وهو مسافر ( خلي بالك علي ) فضلت هذه ألكلمه تنتشر بشرايينه كلما أبتعد عنها . |
Tags |
المسيطره |
أدوات الموضوع | |
طرق عرض الموضوع | |
|
|